Posted on: الأربعاء، 23 مايو، 2012

حديث في الطريق




                                           
لست كعادتي حين استيقظت صباحا باكرا والحزن يملأ قلبي , شئ ما عكر مزاجي وجعل الدنيا اضيق في عيني من خرم الباب , قوة تدفعني الى المجهول لأجد نفسي منقادا تماما لتلك القوة المجهولة اسير على الجزرة الوسطية اتفحص ما سطر على الجدران من كتابات  واذا بعبارة استوقفتني رغما عني واطلت النظر اليها وتكرار قراءتها مرات ومرات ( هدم جامع محمد باقر الصدر سابقة في دين الله) , لم انتبه إلى إني  أبديت امتعاضا مسموعا  من (السيد الصرخي واتباعه ) اذ  اوجعوا رأسي بمظلوميتهم وهدم مسجدهم وحرق قرآنهم , ولم يكتفوا بما ينشرون على صفحات الانترنت بل راحوا يجوبون الشوارع في تظاهرات صاخبة .
 يبدو ان احدا ما  سمع تمتمة تهكمي وامتعاضي مما جعله يدنو مني بلطف ويبتدئ  بالسلام والتحية  ثم السؤال عن احوالي  وكأنه يعرفني منذ زمن طويل فجاملته بالسلام وتبادل السؤال عن الصحة والاحوال , فبادرني بسؤال صدمني ( هل تعرف الصرخي ؟؟) فأجبت  باني لا اعرفه لكني سمعت ...قاطعني بسؤال اخر( هل تصدق كل ماتسمع ؟؟) فأجبته ببداهة , كلا , لا اصدق كل ما اسمع فالله تعالى امرنا ان نتبين ما نسمع..فقال :)وهل تبينت ما سمعت عن الصرخي ؟؟) فقلت  متذمرا , كلا لم اتبين  .
 ويبدو انه قد لاحظ تذمري فحاول تغيير الموضوع وصار الكلام حول نقص الخدمات في المدينة وفي العراق بشكل عام , والى الاستثمار والبناء ودور المهندس المخلص في بناء الوطن وخدمة الشعب ولابد من اعطاء المشاريع الاستثمارية الى مهندسين اكفاء  يكون ولاؤهم للعراق , والتفت لي قائلا :( انت مثلا ..لو ان مهندسا يقول ان المثلث القائم الزاوية متساوي الساقين , هل ستسلمه مشروع معين لانجازه ؟؟) فأجبت ببداهة سريعة ان ذلك مستحيل ....
سألني : ولم الاستحالة ؟؟؟ ..قلت لانه مخالف للواقع , لا يمكن ان يكون المثلث القائم الزاوية متساوي الساقين , ومثل هذا المهندس لو تسلم مشروعا  فلا شك في فشل مشروعه كونه لا يفقه ابسط اساسيات الهندسة ..
فقال : اجابتك سليمة , وامثال هذا المهندس هم الذين خربوا البلاد وافقروا العباد ..انهم يجانبون الواقع لذلك نرفضهم ولا نسلمهم اي مشروع ...ثم اعقب كلامه ...لكن كيف نسلم اخرتنا ودنيانا لمهندسي الخراب ؟؟!! قلت , وكيف ذلك ؟؟قال: ( هل هدم مسجد محمد باقر الصدر واقعا ام لا ؟؟) فقلت , نعم واقعا لقد تهدم ..
فقال (وهل يجوز تهديم المسجد ؟؟) قلت ..كلا , ذلك فعل محرم ..فقال ( ومن هدم المسجد ظالم ام لا ؟؟) اجبت , بلا شك هو ظالم ولاينبغي الركون الى الظالم ..فقال ( هل يحق لأهل المسجد ان ينادوا بالمظلومية ؟؟) قلت , نعم يحق لهم , ولا احد ينكر ذلك عليهم ..فقال :( ومن ينكر عليهم ذلك اين ستضعه ؟؟) ..قلت , مع الظالمين ومع الراضين بفعلهم..
وهنا توقف صاحبي الذي لا اعرفه ليقول لي .....( لكنك انكرت ذلك عليهم ...وركنت بذلك الى الظالمين , وسلمت مشروع اخرتك لمن لايأمن منه عليه) وارجو ان تسمح لي الان فعلي الذهاب الى السوق ..
حينما تركني صاحبي  احسست بأني كنت اظلم هذه المرجعية وان شياطين الانس والجن قد استغلوا ذنوبي وبذروا بداخلي بذور الكره للسيد الصرخي واتباعه , وغفلت طيلة هذه السنين عن قول الله (واكثرهم للحق كارهون)

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

ان تهديم الجوامع والمساجد من افعال اليهود والكفار والمنافقين واعداء الله واعداء الاسلام

ذي قار يقول...

تهديم المساجد جرم لا يغتفر وحكومة المالكي قد اقترفت جرما هو السبب ف هلاكها

د . علي الحسيني يقول...

ان ما فعلته حكومة المالكي من تهديم لبيوت الله واعتداء على الحريات والكرامات لهو علامة حفر قبرها بيدها لانها قامت وشنت الحرب ضد خالق الانسانية والكون الله ( سبحانه وتعالى ) والذي يحاربه فلياذن بحرب منه ( جل وعلا ) ...
وشنوا كذلك الحرب على من يمثل المنهج الحقيقي للاسلام المحمدي الاصيل وهو سماحة المرجع العراقي العربي السيد الصرخخي ولانه يرفض الظلم والظالمين والفساد والمفسدين والاحتلال والمحتلين والقبح والقبيحين والكذب والكذابين والنفاق والمنافقين والدجل والدجالين والرياء والمرائين والافتراء والمفترين والجهل والجاهلين و التعصب والمتعصبين ووو ..... ولانه عراقي وعربي يفتخر بعروبيته وعراقيته يهدم مسجده وتهدم مكاتبه وتحرق مع احتواءها على القران الكريم ؟@!!

إرسال تعليق