Posted on: الجمعة، 31 أغسطس، 2012

نصائح لاختيار قالبك - لا مزيد من الحيرة والتفكير

بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين ثم أما بعد :
بدلية كنت قد أنشأت المدونة لغرض اساسي وهو تعريب قوالب مدونات البلوجر ولكن لا بأس إن وضعت بعض الخواطر التي تفيد أخواني وأحبابي .
سؤال تطرحه على نفسك أخي الكريم , أيهما أختار , هل الأبيض أم الأحمر , ومالي لا أختار الأسود , ولما والبرتقالي أفضل , وفي النهاية تجد نفسك تمل القوالب جميعها وتتشتت أفكارك , لذلك قررت وضع موضوع يتحدث عن مسألة اختيار القوالب هذه , لأن الكثير منا ومنهم أنا يميل الى التغيير دائما ويحب أن يكون لديه كل يوم قالب جديد , ويحتار في الاختيار بين أجمل قالب .
لذلك أبدا وبالله التوفيق :
تختلف قوالب البلوجر في تصميمها فمنها ما هو ذات عمودين ومنها ما هو ذات 3 أعمدة , ومنها ما هو ذو عمود أيسر وما هو ذو عمود أيمن , ويعتبر القالب هو المحور الأساسي للمدونة والذي يبني زائرك محتوى مدونتك على اساسه, بمعنى لو أنني أملك قالب به رموز إسلامية فحتما قارئ مدونتي سيتعرف على محتوى مدونتي قبل أن يتعمق بداخلها , يجب إختيار القالب الخاص بك على أساس شريحة الزوار المستهدفة , تكمن أهمية ذلك في وصول القارئ أو الزائر إلى هدفه من القدوم إلى مدونتك في أسرع وقت و الخروج منها بأكبر فائدة و بذلك توفر عليه الكثير من العناء.


وأعرض عليك بعض النصائح كي تحسن اختيار قالبك :  

  • قم باختيار القالب الذي يوافق محتوى مدونتك فمثلا إذا كنت تكتب عن الطبيعة والمناظر الطبيعية فاختار قالبا فاتح ولا تختار القاتم , أو بمعنى أصح اختار قالب يعكس محتوى مدونتك .

  •  قم باختيار قالب متوافق مع متصفحات الأنترنت مثل فايرفوكس وجوجل كروم وسفاري وخصوصا انترنت اكسبلوررلأن معظم الأشخاص يتصفحون عبر انترنت اكسبلورر .

  • اختار قالب منسق , ويفضل أن تكون خطوطه ذات طابع مميز من الخط Tahoma .

  • تجنب إستخدام القوالب التي تعمل على ثقل المتصفح بالصور و كذلك إضافات الفلاش و الجافا سكريبت فبكثرة هذه الإضافات التي تبطئ التصفح يمل قارئك منك سريعا ويغادر المدونة .

  • احرص على أن يكون قالبك قالب ذات طابع خاص , بلمساتك السحرية عليه .                                                                        منقول من 

  •  http://www.arabicbloggertemplates.com/2010/12/how-to-choose-ablogger-template.html

0 التعليقات:

إرسال تعليق